مسيرات العودة | 7 شهداء وعشرات الإصابات

قــــاوم / غزة / أكد مراسلنا، أن سبعة شهداء، سقطوا، نتيجة اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني، على مسيرات العودة التي خرجت في ذكرى النكبة، شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن استشهاد الشاب أنس حمدان قديح (21 عامًا)، والشاب مصعب يوسف أبو ليلة (29 عامًا)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اعتداءات الاحتلال على المشاركين السلميين، شرقي القطاع، كما أصيب عدد من المواطنين المشاركين في المسيرات.

وأكدت الوزارة، أن الشاب أنس حمدان، والشاب مصعب أبو ليلة، استشهدا خلال مشاركتهما في مسيرات العودة، فيما أفاد مراسلنا في مدينة غزة، أن مستشفى الشفاء، استقبل أكثر من 80 إصابة بينها سيدتان، وأربع إصابات فوق المتوسطة، وإصابة وصفت بالخطيرة، كما أُصيب ستة صحفيين، عرف منهم عمر حمدان، ومحمد دويك.

إلى ذلك، ألقت طائرة تابعة للجيش الصهيوني، مواد حارقة وغازات، فوق خيام المتظاهرين على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما تمكن الشبان الفلسطينيون من إسقاط طائرة تابعة للجيش الصهيوني على الحدود الشرقية لمخيم جباليا.

وبدأ المواطنون الفلسطينيون، منذ ساعات الصباح الأولى، بالتوافد إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في (مليونية العودة وكسر الحصار)، ضمن فعاليات مسيرة العودة بمناسبة يوم النكبة.