Menu

مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية بالقدس

قــاوم_قسم المتابعة/أعطب مستوطنون متطرفون فجر الاثنين إطارات عدد من المركبات في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة، وخطوا عليها شعارات عنصرية.

وخط المتطرفون عبارات عنصرية باللغة العبرية على عشرات المركبات وجدران المنازل بالبلدة، وأخرى تُعبر عن اعتراضهم على أوامر إدارية يفرضها الاحتلال على نشطاء اليمين المتطرف الصهيوني، ومن بينها أوامر إبعاد عن الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من المتطرفين أعطبوا إطارات 28 مركبة فلسطينية في شعفاط، وتم كتابة عبارات مسيئة عليها تُعبر عن تطرف وكراهية قومية ضد الفلسطينيين، في إطار جرائم "تدفيع الثمن".

بدوره، قال الاحتلال إنه فتح تحقيقًا في الحادث فور تلقيه بلاغ من قبل المتضررين حول ثقب إطارات سيارات وكتابة عبارات عنصرية في القدس.

يذكر أن عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة ارتكبت اعتداءات مشابهة بحق المواطنين وممتلكاتهم في مدينة القدس وخارجها دون ملاحقة من الاحتلال، رغم انتشار مئات الكاميرات التابعة للاحتلال في كل أنحاء المدينة المقدسة وأحيائها.

وهذه العصابات هي مجموعات من المستوطنين المتطرفين تجمعها بُنية تنظيمية مشتركة، للقيام بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس.