Menu

استشهاد مواطن و731 إصابة شرق القطاع

قـــــاوم / غزة /  استشهد مواطنٌ وأصيب 731آخرين بينهم 10في حالة الخطر اليوم الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين السلميين بالرصاص وقنابل الغاز في الجمعة السابعة من مسيرة العودة وكسر الحصار التي أطلق عليها شعار (جمعة النذير) شرق قطاع غزة  .

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة د/ أشرف القدرة، استشهاد المواطن جبر سالم أبو مصطفى 40 عاماً بطلق ناري في الصدر من قبل الاحتلال شرق خان يونس .

وأفاد القدرة، أن 731 مواطناً أصيبوا بجراح مختلفة والاختناق بينهم 10بحالة الخطر .

فيما أصيب اربعة صحفيين بالرصاص والغازات السامة التي أطلقها جيش الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيتهم للجمعة السابعة لمسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة .

وأفاد مراسلنا أن الصحفيين الذي أصيبوا في مواجهات الجمعة السابعة هم، ياسر قديح، وضياء أبو عون، ومعتصم دلول، ومحمد الثلاثيني، مشيراً إلى أنهم أصيبوا على الرغم من ارتدائهم الخوذة والزي الخاص بالصحفيين، والذي يحمل شارة (PRESS) .

وكان عشرات الآلاف من المواطنين شاركوا اليوم الجمعة في فعالية مسيرة العودة الكبرى تحت شعار (جمعة النذير) في كافة مخيمات العودة التي نصبت شرق محافظات قطاع غزة بالقرب من السياج الزائل .

وبلغ عدد الشهداء منذ بداية الفعاليات التي انطلقت بتاريخ (30 مارس الماضي) 47 شهيداً ونحو 8536 جريحاً دون ان يشكل المتظاهرين أي خطرٍ على جنود الاحتلال الصهيوني .