Menu

ارتفاع عدد الأسرى المرضى القابعين في "مشفى الرملة" إلى 17

قـاوم_قسم المتابعة/أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن عدد الأسرى المرضى القابعين فيما تسمى "مشفى الرملة" ارتفع الى 17 أسيرا، يعانون من ظروف صحية واعتقالية بالغة السوء والصعوبة.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسرى هم كل من: خالد شاويش ومنصور موقده ومعتصم رداد وايمن الكرد ويوسف نواجعه وأشرف ابو الهدى وناهض الاقرع وصالح صالح ومحمد أبو خضر وعبد العزيز عرفة وسامي ابو دياك وأحمد المصري ومحمد سالم ديب وعز الدين كرجات وعامر أحمد ابو عامر ومالك اسدي وأحمد زقزوق.

وأضافت أن المرضى هناك يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، حيث انعدام الخدمات الطبية والصحية، وعدم تشخيص الحالات المرضية، وانعدام تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، ومساومة الأسرى على العلاج وتقديم المسكنات والمنومات.

وتعتبر الحالات المرضية القابعة "بالرملة" الأصعب بالسجون، وهم من المصابين بالرصاص والمعاقين والمشلولين والمصابين بأمراض وأورام خبيثة، يعانون منذ سنوات من تفاقم الأمراض في أجسامهم ومن سياسة الإهمال الطبي ومن المماطلة الإسرائيلية في الاستجابة لطلبات الافراج المبكر لأسباب صحية، والتي يتقدم بها المحامون إلى اللجان الصهيونية المختصة بهذا الشأن.