Menu

جمعة عمال فلسطين | إصابات بالرصاص والاختناق

قــــاوم / قسم المتابعة / أصيب عددٌ من المواطنين برصاص قناصة الاحتلال الصهيوني والعشرات أصيبوا بالاختناق الشديد بعد ظهر اليوم الجمعة في مخيمات العودة قرب السياج الزائل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، في الجمعة السادسة من مسيرة العودة والتي أطلق عليها "جمعة عمال فلسطين".

وأفاد مراسلنا أن مواطنين أصيبا برصاص قناصة الاحتلال شرق مدينة غزة (موقع ملكة) خلال إلقاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال المغتصبين للأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما أفاد مراسلنا شرق جباليا، بإصابة مواطن واحد على الأقل برصاص الاحتلال الصهيوني .

بينما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جنوب قطاع غزة في خانيونس ورفح جراء القاء قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في مسيرة العودة الكبرى.

ودعا عبد الجواد العطار عضو لجنة الاحتياجات في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة، الشعب الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في فعاليات جمعة عمال فلسطين للتأكيد على حق العودة إلى الأراضي المحتلة وكسر الحصار الصهيوني الخانق.

وكان الآلاف من المواطنين توافدوا منذ ساعات صباح اليوم الجمعة إلى مخيمات العودة لاحياء مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار الصهيوني والتي أطلق عليها جمعة "عمال فلسطين".

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس استشهاد 45 مواطناً وإصابة أكثر من 6 ألاف برصاص الاحتلال الصهيوني منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من آذار الماضي.