Menu

الاحتلال يزعم اعتقال خلية خططت لتنفيذ عمليات بالقدس

قــــــاوم / قسم المتابعة / سمحت الرقابة الصهيونية صباح الثلاثاء بنشر تفاصيل اعتقال خلية للمقاومة بمدينة القدس المحتلة "خططت لتنفيذ عمليات بتوجيهات من عناصر بغزة".

ووفقاً لما نشرته القناة "الثانية" العبرية؛ قدّمت النيابة الصهيونية بالقدس اليوم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية الثلاثة، وهم من سكان القدس بتهم متعلقة تنفيذ عمليات.

وأعضاء الخلية وفق ما يدّعي الشاباك، هم: نسيم حمادة (39 عامًا) مسؤول الخلية، وجند عضوين آخرين هما: عز الدين عطون (24 عامًا) وعبيدة عميرة (33 عامًا)، بالإضافة لعضو آخر من صور باهر.

وزعمت التحقيقات أن حمادة تواصل مع نشطاء متواجدين في غزة ممن جرى إبعادهم في إطار صفقة "وفاء الأحرار"، وجندوه لتنفيذ عملية إطلاق نار، حيث جنّد حمادة أعضاء الخلية الآخرين لهذه الغاية.

كما زعمت القناة أن أحد أفراد الخلية خطط لتنفيذ عملية ضد الأمن الصهيوني ومحاولات شراء سلاح ومراقبة مناطق بمستوطنة "أورانيت"، وخطط هناك لتنفيذ العملية ضد الجنود المتواجدين في محطة الحافلات.

وادعت التحقيقات قيام اثنين من أعضاء الخلية بزيارة تركيا مؤخرًا للقاء محمود عطون عكاري، وهو مبعد إلى تركيا في إطار الصفقة، وفق الشاباك، وحصلوا على آلاف الدولارات.

وذكر الشاباك أن العام الماضي شهد اعتقال أكثر من 100 فلسطيني بالضفة والقدس المحتلتين خططوا لتنفيذ العمليات "بتوجيهات من غزة".