Menu

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة

قــاوم_قسم المتابعة/اعتقل الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين، عددا من المواطنين الفلسطينيين من الضفة المحتلة.

وقال بيان جيش الاحتلال: إن 20 فلسطينيا تم اعتقالهم خلال عملية عسكرية استهدفت عدة مدن في الضفة فجر اليوم وجرى خلالها مداهمة عدة منازل.

بينما ذكرت مصادر محلية بأن الجيش اعتقل 5 مواطنين من محافظة الخليل؛ قائلة: إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دير سامت وقرية خرسا جنوب غرب الخليل، واعتقلت وجدي عاطف أحمد العواودة (20 عاما)، وأحمد عبد الجليل الشحاتيت ( 37 عاما)، وأكرم عبد العزيز الزبدي (44عاما)، بعد تفتيش منازلهم.

وحسب المصادر، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل المواطنين أمجد ماجد حسني النتشة (20عاما)، وهيثم النتشة.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض بأن قوات الاحتلال داهمت، فجرا، وسط البلدة، ومنطقة عرق اللتون، واقتحمت منزل المواطن رفعت جميل الصليبي، وخلعت بابه منزله الرئيسي، وفتشته من الداخل والخارج.

 كما اقتحمت منزل محمد خليل بدر أبو ماريا، وفتشته، واقتادوا صاحب المنزل الى منزل شقيقه أيمن في منطقة عرق اللتون، وقاموا بتفتيش المنزل بحثا عن نجله خليل، دون أن يعثروا عليه.

وداهمت تلك القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم؛ اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال اعتقلت علي سميح مسالمة من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، ومحمود عبد الكريم هماش (31 عاما)، ويوسف مروان الجعيدي (30 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وبلال محمود الوحش (25 عاما) من بلدة الخضر جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضاف المصدر ان مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم والشبان.

وفي قلقيلية؛ اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد مصطفى رضوان في العشرينيات من العمر، من منزله وسط عزون شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أجرت عمليات تفتيش في منزل الأسير رضوان وعبثت بمحتوياته قبل مغادرتها القرية.