Menu

إخطارات صهيونية بوضع اليد على 42 دونمًا من أراضي بيت لحم

قــاوم_قسم المتابعة/أخطرت الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد بوضع اليد على مساحات شاسعة من أراضي بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر، أحمد صلاح: إن الاحتلال أخطر بوضع اليد على 42 دونمًا لأغراض أمنية، تعود لعائلتي صلاح وصبيح.

وأفاد صلاح في تصريحات بأن هذا الإجراء تزامن مع مسح موظفين من ما يسمى "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال الأراضي في منطقة "أم ركبة"، بزعم إقامة دوار ضخم، وشق طريق تجاه برك سليمان.

وأشار إلى أن "الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من إجراءاته التعسفية بحق منطقة أم ركبة وخربة عليا، بهدف الاستيلاء على أراضي المواطنين لأغراض استيطانية".

وذكر الناشط الفلسطيني أن الاحتلال أخطره أيضًا بهدم سور استنادي يحيط بمنزل المواطن راتب عمران صلاح، في منطقة خربة "عليا" في بلدة الخضر.

وكان تقرير رسمي، قد صدر اليوم عن "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان رصد تصاعد هجمات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

ونبه إلى أن "المخططات الاستيطانية تتواصل على وقع سياسة الإدارة الأميركية (برئاسة دونالد ترمب)، وانحيازها للسياسة العدوانية الاستيطانية التوسعية لحكومة الاحتلال".