Menu

الإعلام العبري: احتراق مخزن زراعي بإحدى الكيبوتسات القريبة من غزة نتيجة طائرة حارقة

قــاوم_قسم المتابعة/أعلنت مصادر صهيونية صباح اليوم السبت، عن احتراق مخزن زراعي بإحدى الكيبوتسات الاستيطانية القريبة من قطاع غزة الليلة الماضية، وذلك نتيجة طائرة حارقة أطلقت من القطاع.

وذكر الإعلام العبري أن طائرة حارقة سقطت قرب المخزن، وأتت النيران على ما فيه، مؤكدة أن الخسائر كبيرة.

وحوّل شبان فلسطينيون الطائرات الورقية أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط” إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية.

وإدخال الطائرات الورقية في المقاومة الشعبية كان بهدف إشغال القناصين الصهاينة المتفرغين لقتل المتظاهرين الفلسطينيين على الحدود، لكن ذلك تطور إلى إرباك الاحتلال على أكثر من صعيد، كما يقول بعض من يقفون خلف هذه الوسيلة المقاوِمة الجديدة.

ووفق الغعلام العبري فإن الجيش الصهيوني يبحث عن حلول لهذه الظاهرة التي تسببت في احتراق عدة حقول، ودعا مزارعي مستوطنات مناطق غلاف غزة لتوخي أعلى درجات الحذر، والإبلاغ عن أي طائرة ورقية في الجو.

وفي أكثر من مرة قصف الاحتلال نقاط مراقبة حدودية للمقاومة ردًا على إحراق شبان أراض زراعية صهيونية بطائرات ورقية، ووفق متظاهرين فإن الاحتلال يريد إخماد الحراك السلمي باختلاق مواجهة مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.