Menu

عشرات الإصابات بالاختناق والرصاص المطاطي

أكثر من 11 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة

قــاوم_قسم المتابعة/شهدت مدن وبلدات الضفة المحتلة أمس الجمعة (20-4)، عددًا من المسيرات والمواجهات الفلسطينية مع قوات الاحتلال الصهيوني، ما أسفر عن إصابة العشرات بالغاز والرصاص المطاطي.

فقد أصيب شابان فلسطينيان (22 عامًا) برصاص مطاطي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، كما أشعل عشرات الشبان إطارات السيارات في عدة نقاط أخرى في المدينة.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال، أحرق خلالها الشبان إطارات السيارات، كما هاجم شبان بالحجارة نقاط مراقبة لقوات الاحتلال بالقرب من الجدار الفاصل في بلدة نعلين؛ حيث تجمع العشرات منهم حاملين الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال، واندلعت مواجهات مماثلة في بلدات بلعين والمزرعة الغربية، والنبي صالح غربي رام الله.

وبعد مواجهات بين شبان ومستوطنين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شرق رام الله، وأجرت تفتيشًا عبثيًّا في المنازل.

وفي بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، أصيب العشرات بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات عقب المسيرة الأسبوعية التي تنطلق من البلدة، كما انتشرت قوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون شرق المدينة، وأجرت تفتيشًا دقيقًا للمركبات، وأوقفت عددًا من المواطنين.

هذا وقد أصيب في مسيرة كفر قدوم الطفل مؤمن مراد (8 سنوات) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في الخاصرة؛ حيث عولج ميدانيًّا.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدات بيتا وكفر قليل وحوارة شرق نابلس.

واندلعت مواجهات عقب صلاة الجمعة في ميدان باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضفة.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال تجهزت للمواجهات قبيل الصلاة بساعات ونصبت المتاريس واعتلت الاسطح فوق منزل آل أبو منشار ومنزل ال ابو الضبعات وفوق أسطح الاسواق المجاورة في ميدان باب الزاوية وشارع العميان.

وبمجرد انتهاء صلاة الجمعه توجه الشبان الفلسطينيين إلى الميدان ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة واشعلوا اطارات السيارات، فيما رد عليهم جيش الاحتلال باطلاق العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى الى اصابة خمسة شبان بالاختناق وتم معالجتهم داخل سيارة الهلال الاحمر.

يذكر أن دعوات متكررة وجهت لحراك ميداني الجمعة في مدن الضفة والقدس المحتلة بالتزامن مع مسيرات العودة في قطاع غزة.