Menu

أدت لإصابات إغماء بينهم

تفتيشات وإجراءات تعسفية بحق أهالي الأسرى خلال زيارة أبنائهم

قــاوم_قسم المتابعة/قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن معاناة أهالي الأسرى المتجهين لزيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال تتفاقم، في ضوء تعمد إدارة السجون وقواتها التنكيل بهم، وتفتيشهم تفتيشات مهينة، والقيام بممارسات غير انسانية بحقهم.

وذكر الأسير محمد أبو حميد لهيئة الأسرى أن إدارة سجن "عسقلان" وبشكل مفاجئ قبل أيام، اتخذت مجموعة من الإجراءات التعسفية بحق الأهالي القادمين لزيارة أبنائهم، تمثلت بإبقائهم لساعات طويلة في غرف انتظار خارجية مكتظة للغاية في درجة حرارة مرتفعة ومعدومة التهوية وبدون ماء، كما رافقها تعطيل متعمد وتأخير في آلية إخراج الأسرى إلى غرف الزيارة لملاقاة ذويهم.

وأكد أبو حميد، "أن هذه الإجراءات القمعية أدت إلى إصابات بين ذوي الأسرى، تمثلت بحالات الاغماء بين المسنين وكبار السن، حتى أن بعض الحالات استدعت تدخل فوري من طبيب السجن الذي رفض تقديم العلاج اللازم لإحدى أمهات الاسرى، الا بعد احتجاج وضغط من قبل الأسرى استمر لوقت طويل".

ونقل استنكار ورفض الأسرى في "عسقلان" لكل ما من شأنه المساس بذويهم، خلال الزيارات الشهرية، داعيًا كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل لوقف التنكيل بحق ذويهم خلال الزيارات في مختلف السجون.