Menu

العدو الصهيوني: الهدوء بغزة مخادع وعلى الجيش الاستعداد لرد المقاومة

قــاوم_قسم المتابعة/كتب المحلل العسكري الصهيوني أمير بوخبوط "الحقيقة أن عدم رد المقاومة الفلسطينية على تدمير النفق ، تدل على أن لدى المقاومة الكثير من الأنفاق المخترقة للحدود الصهيونية والتي نجحت في اخفائها بشكل جيد عن عيون الاستخبارات العسكرية للاحتلال."

وعلى الجيش الصهيوني أن يستعد جيداً لرد المقاومة، في حال تم الكشف عن المزيد من هذه الأنفاق، فالهدوء بغزة مخادع، وهذا الهدوء قد يكون لاتخاذ قرارات استراتيجية من قبل قيادة المقاومة العسكرية للرد بعملية كبيرة ونوعية.

وتابع على الجيش الصهيوني أن يأخذ بعين الاعتبار أن الكشف عن المزيد من الانفاق قد يدفع قيادة المقاومة للرد، وتشير تقديرات المنظومة الأمنية بالكيان الصهيوني إلى أن عدم الرد يدل على وجود عدة أنفاق هجومية لم يتم الكشف عنها حتى الآن. والتي من الممكن ان تيم استخدامها لعملية نوعية كرد على الكشف عن الانفاق.

لذلك تستعد المنظومة الأمنية والجيش الصهيوني لإمكانية قيام المقاومة بالرد، وتنفيذ عملية نوعية بواسطة الأنفاق المتبقية لديها.

والسؤال المطروح الآن، إلى متى سيستمر الوضع على الحدود مع غزة، ففي اللحظة التي ستدرك فيها المقاومة بأن الجيش الصهيوني سيقوم بالقضاء على أنفاقها الهجومية ستقوم بتنفيذ عمليات نوعية بواسطة ما تبقى لها من هذه الأنفاق، لذلك على الجيش أن يكون مستعداً لكل السيناريوهات.