Menu

الاحتلال يغلق معابر غزة ويطوّق الضفة بدءًا من الليلة

قــاوم_قسم المتابعة/قرر الاحتلال الصهيوني فرض إغلاق كامل على قطاع غزة والضفة ومدينة القدس المحتلة بدءًا من الليلة القادمة بحجة الأعياد اليهودية.

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الثلاثاء إن الاحتلال أبلغ بقرار إعادة إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بدءًا من صباح الأربعاء ويوم الخميس.

وأوضحت أن الاحتلال سيغلق أيضًا حاجز بيت حانون/إيرز بذات الحجة يومي الأربعاء والخميس.

وبشأن عمل معبر الكرامة، أفادت الإدارة العامة بأنه سيتم تقنين عمله ليكون من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يومي الأربعاء والخميس.

وأعلن الاحتلال فرض إغلاق شامل على مدينة القدس لمدة ثلاثة أيام، وستمنع خلال فترة الإغلاق الفلسطينيين من حملة التصاريح من دخول القدس وأراضي عام 1948، إضافة إلى حظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة وعن طريق معابر غزة، خلال الفترة ذاتها.

كما يفرض الاحتلال الإغلاق الشامل على الضفة الغربية منذ الثلاثاء على أن يرفع فجر الجمعة القادم، فيما سيتم فقط السماح بتنقل الحالات الطبية والإنسانية الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال أغلق معابر غزة والضفة وفرضت ذات الإغلاق عدة مرات منذ بدء أبريل الجاري بحجة الأعياد اليهودية، وستستمر سلسلة الإغلاقات المتفاوتة خلال مايو المقبل أيضًا.