Menu

هيئة الأسرى تكشف أسباب وفاة الشهيد "عنبر"

قــاوم_قسم المتابعة/كشفت هيئة الأسرى والمحررين نتائج الفحص والمعاينة الخارجية لجثمان الأسير محمد صبحي أسمر عنبر (44 عاماً) من مخيم طولكرم،  التي أجريت في معهد الطب العدلي "أبو كبير".

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن نتائج الفحص أظهرت أن عنبر استشهد بسبب تمزق في الأمعاء والشرايين وتسمم في الدم.

وأوضحت أن عملية الفحص والمعاينة جرت بحضور الطبيب الشرعي الفلسطيني ريان العلي، ومحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة.

وأظهرت عملية الفحص أن الشهيد عنبر تعرض لإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر ومن مسافة قريبة أسفل البطن، ما أدى إلى تمزق في الأمعاء الغليظة والدقيقة والشرايين الحوضية وتمزق آخر في عظام وشرايين الفخذ والمثانة، وأن ذلك أدى الى تسمم في الدم وفشل في كافة الأعضاء الداخلية للشهيد بسبب الإصابة.

وأشارت إلى أن الشهيد مكث في مستشفى مائير الصهيوني 6 أيام، أجريت له خلالها 3 عمليات جراحية لاستئصال أجزاء من القولون والأمعاء الغليظة وبتر قدمه من مفصل الورك.

وقال المحامي عجوة، إن الاحتلال لم يحدد وقتا لتسليم جثمان الشهيد بعد.

من جانبه، حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الاحتلال المسؤولية كاملة عن استشهاد عنبر، مؤكدا أنها جريمة وإعدام وقتل متعمد ارتكبه جنود الاحتلال بحقه، ويعبر عن وحشية وإرهاب هؤلاء الجنود وحكومة الاحتلال المتطرفة.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب عنبر على حاجز جبارة في مدينة طولكرم الأسبوع الماضي، ما ادى إلى إصابته بجروح خطيرة.