جرافات الاحتلال تهدم منزل قيد الانشاء وجدران ومقبرة بعين الجويزة في قرية الولجة

قــاوم_قسم المتابعة/هدمت جرافات الاحتلال فجر اليوم منزلا واحد وهو قيد الانشاء الى جانب هدم جدران استنادية كما قامت بتجريف مقبرة عائلة عبد ربة في حي عين الجويزة.

وافاد الناشط الاعلامي في قرية الولجة ابراهيم عوض الله ان جرافات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم وحاصرت منزل نادر محمود ابو خيارة وهو منزل قيد الانشاء وتبلغ مساحته 180 متر مربع وقامت بهدمه.

واضاف الناشط عوض الله ان جرافات الاحتلاف هدمت ايضا جدران استنادية بالقرية الى جانب قيامها بتجريف مقبرة عائلة عبد ربة بالقرية في اطار استهدافها لاهالي قرية الولجة بشكل عام ومنطقة عين الجويزة بشكل خاص.

وبحسب الناشط عوض الله فان مقبرة عبد ربة هي مقبرة قيد الانشاء و فيها 5 قبور تعود لعائلة عبد ربه ومنزل قيد الانشاء يعود للمواطن نادر محمود أبو خيارة بمساحة 180 متر وجدران في أرض تعود للمواطن فايز عمر.

واشار الى ان الاحتلال نفذ عمليات الهدم في اطار خطة هدم شاملة حيث كانت قد سلمت اخطارات للعديد من المنازل مضيفا ان قاضي محكمة احتلالية رفض ربط تجميد قرارات الهدم بالمخطط الهيكلي الذي تطالب القرية بانجازه .

يشار الى ان قرية الولجة تتعرض لحملة استهداف صهيوني على اكثر من صعيد حيث كانت قد حاصرت القرية بالجادر العازل وعزلت القرية عن معظم ما تبقى من اراضي الى جانب تغيير موقع الحاجز العسكري مما سيؤدي الى ابتلاع الالاف من الدونمات هذا الى جانب سياسة هدم المنازل حيث يهدد الاحتلال بهدم ما لا يقل عن سبعين منزلا بحجة عدم الترخيص في حين انها ترفض منح تراخيص للمواطنين كما ان القرية جزء من الاراضي المحتلة عام 1967.