Menu

الاحتلال اعتقل 562 طفلًا منذ قرار ترمب

قــــاوم / قسم المتابعة / ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الاحتلال قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقل نحو 562 طفلاً من الضفة والقدس المحتلتين، خلال الأشهر الثلاثة ونصف الماضية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي صادر عنها أن سلطات الاحتلال توسعت في اعتقالاتها التعسفية للأطفال الفلسطينيين على مدار السنوات الأخيرة، وصعّدت من وتيرتها خلال الأشهر الماضية؛ حيث اعتقلت نحو 562 طفلا منذ إعلان ترمب .

وذكرت أن الأطفال الفلسطينيين المعتقلين منذ اعتراف ترمب يشكّلون نسبة 25 في المائة من إجمالي الاعتقالات الصهيونية خلال هذه الفترة، متابعة : “كافة المواثيق والأعراف الدولية جعلت من اعتقال الأطفال ملاذا أخيرا، وجعلت من لجوء القاضي إلى الحكم بسجن طفل ما، وإن كان ولا بد منه كاستثناء، فليكن لأقصر فترة زمنية ممكنة، فيما سلطات الاحتلال عمدت الى أن يكون اعتقالهم هو القاعدة والملاذ الأول ولأطول فترة ممكنة”.

واستطردت الهئية: “الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني يتعرّضون للتعذيب الجسدي والنفسي والمعاملة القاسية، وغيرها من أصناف الانتهاكات الممارسة ضدّهم، مطالبة كافة المؤسسات المحلية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والتحرك الجاد لحماية الأطفال والضغط على الاحتلال لوقف اعتقالهم، والعمل من أجل الإفراج عن حوالي 350 طفل ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال .