Menu

الاحتلال يعتقل طفلًا مصابًا من داخل المستشفى

قـــــاوم / قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الأربعاء الطفل المصاب أسد الدين إبراهيم أبو الهوى (14 عامًا) من داخل مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، بتهمة "محاولة إلقاء زجاجة حارقة".

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة خلدون نجم إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أبو الهوى بعد اقتحامها مستشفى المقاصد بحجة "محاولة إلقاء زجاجة حارقة باتجاه الجنود ومحاولة إشعال حريق" خلال مواجهات في بلدة الطور.

وذكر أن أبو الهوى أصيب بحروق شديدة في ظهره، وذلك يدل على أنه مصاب بزجاجة حارقة ولم يحاول إلقائها كما يدعي الجنود.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد، واحتجزت المصاب أبو الهوى في غرفة خاصة محاولة منع علاجه، ولدى وصوله (المحامي نجم) أكد أن من حق الطفل تلقي العلاج اللازم والضروري له.

وحمل نجم جنود الاحتلال مسؤولية أي تدهور صحي يطرأ على صحة الطفل أبو الهوى بسبب المماطلة بعلاجه.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال حاولت اعتقال أبو الهوى ونقله بسيارة الشرطة رغم إصابته، وبعد الرفض، استدعت طواقم الاسعاف الصهيونية "نجمة داود الحمراء" إلى المستشفى لنقله.

وتابع "لدى مطالبة المحامي لطاقم الإسعاف الصهيوني التوقيع على أوراق تُحملها كامل المسؤولية عن صحة المصاب، خاصة أن والده رفض نقله لأي مستشفى آخر، رفض الطاقم تحمل المسؤولية".

وأوضح أنه وبعد عدة ساعات استدعت قوات الاحتلال سيارة الاسعاف الخاصة بالشرطة، وتحملت هي المسؤولية ونقلته إلى مستشفى "هداسا العيسوية"، رغم رفض العائلة لذلك.