Menu

إصابة خمسة صهاينة في مواجهات جمعة الغضب

قــاوم_قسم المتابعة/أصيب 5 صهاينة خلال مواجهات جمعة الغضب الـ 13، فيما أصيب 45 فلسطينيًا بالرصاص وعشرات حالات الاختناق من الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر إعلامية عبرية أن جنديين أصيبا بالحجارة في مواجهات كفر قدوم، وثالث في مواجهات ببلدة عزون، قضاء قلقيلية، كما نشر نشطاء وصحفيون فلسطينيون صورة جندي صهيوني أصيب بحجر في أنفه خلال مواجهات باب الزاوية في الخليل، وأصيب مستوطن بعد تصدي أهالي حارة الرجبي في الخليل لاعتداءات المستوطنين.

وذكرت مصادر صحية فلسطينية أنه أصيب في الضفة شاب واحد بالرصاص الحي، و28 بالرصاص المطاطي، و57 حالة اختناق بالغاز، وإصابة واحدة سقوط، بينما أصيب 16 شابًا برصاص الاحتلال في المواجهات بالمناطق الحدودية في قطاع غزة.

وشملت مواجهات الجمعة في قطاع غزة المناطق الآتية: شمالي بيت لاهيا، وحاجز بيت حانون، وشرق جباليا، وناحل عوز (شرق الشجاعية)، وشرق مخيم البريج، وشرق خانيونس.

أما في الضفة فاندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة في كل من باب الزاوية بالخليل، ودير نظام والنبي صالح، وبلعين، ونعلين، ومخيم الجلزون، وحاجز بيت إيل، والمزرعة الغربية في رام الله، وبيتا وكفر قليل ومادما وبورين في نابلس.

وتقوع والخضر والمدخل الشمالي لبيت لحم والولجة ببيت لحم، والمدخل الجنوبي لأريحا، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وكفر قدوم وجيوس ووعزون، وأبو ديس وحزما شرقي القدس.

كما ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن سيارات المستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة قرب كل من مخماس شمالي شرقي القدس، والفندق شرقي قلقيلية.

واندلعت مواجهات في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في باب حطة بالقدس القديمة، والعيسوية شرقي القدس المحتلة، حيث استخدم الشبان المفرقعات النارية لمهاجمة الاحتلال.