Menu

155 إصابة بجمعة الغضب الـ11 رفضًا لإعلان ترامب

قــاوم_قسم المتابعة/أصيب 155 فلسطينيا أمس الجمعة، بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات في جمعة الغضب الحادية عشرة رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 125 مواطنا في الضفة والقدس المحتلتين، بينها ٩ إصابات بالرصاص الحي، و٣٥ إصابة بالرصاص المطاطي، و٧٨ اختناقا بالغاز.

كما أفادت وزارة الصحة في الضفة بإصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي والرصاص المطاطي، و18 آخرين بالاختناق، فجرا، خلال حملة مداهمات لقوات الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء وحارات في البلدة القديمة بنابلس، تركزت في حارتي القريون والقيسارية، وكذلك الأحياء الشرقية من المدينة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل المواطنين وأجرت تفتيشا واسعا فيها، واعتقلت الشاب محمد حمامي (20 عاما) من منزله في حارة القريون.

وفي قطاع غزة، قالت وزارة الصحة، إن 23 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن الإصابات تمثلت بـ 13 شرق جباليا و2 شرق غزة و3 شرق البريج منها واحدة خطيرة في الرأس و5 شرق خان يونس.

وفي السياق، أخطر الاحتلال، اليوم السبت ثلاثة منازل وبئرا للمياه في قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم بوقف البناء.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وسلمت إخطارات بوقف البناء في منازل مأهولة وقيد الانشاء، وكذلك بئر للمياه تعود للمواطنين: ماجد حسين طقاطقة، وشريف عثمان طقاطقة، وأحمد يوسف طقاطقة، بحجة عدم الترخيص.