Menu

الاعلام الصهيوني يكشف أن الصواريخ السورية مرت فوق تل الربيع وحيفا

قـــــاوم / قسم المتابعة / كشفت وسائل اعلام صهيونية أن الصواريخ السورية المضادة للطائرات التي أطلقت يوم السبت الماضي من الاراضي السورية مرت فوق مدن حيفا وتل الربيع وسقطت في البحر المتوسط، دون ان يسمع دوي صافرات انذار.

وكشفت وسائل الاعلام عن ان حديثا يدور داخل قيادة القوات الجوية الحربية الصهيونية ان سقوط المقاتلة الصهيونية كان فشلا، حيث ان المقاتلة من طراز f16 حديثة متطورة ذكية اسقطها صاروخ سوري قديم "غبي" عفا عليه الزمن.

من جهته قال المحلل السياسي الصهيوني أليكس فيشمان في صحيفة يديعوت أحرونوت " مساء السبت الاحتلال خسر في الحرب على الوعي بسبب صاروخ سوري قديم وغبي نجح في إسقاط طائرة حربية متطورة ".

وأضاف "خسارة طائرة ذكية بصاروخٍ قديم وأعمى.. الاحتلال وجد نفسها تخسر في معركة الوعي ليس بسبب عدو (صاروخ) ذكي، بل بسبب حجر رُمي وحطّم حاسوباً فائقاً ".

وكانت الدفاعات السورية تصدّت في 10 شباط/ فبراير الجاري لاعتداءين صهيونيين نُفّذ الأول فجراً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى والآخر في ريف دمشق، وأكدت مراسلة الميادين أنّ منظومة دفاعات جوية سورية في جنوب البلاد هي التي تصدّت للطائرة الصهيونية بأكثر من 10 صواريخ من طراز سام 5 تملكها سوريا منذ زمن طويل .

وأعلن الجيش السوري عن إسقاط طائرة صهيونية وإصابة أخرى اخترقتا الأجواء السورية، بعد إعلان الناطق باسم الجيش الصهيوني مهاجمة مواقع في سوريا، كاشفاً أن المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الصهيونية، ووسائل إعلام صهيونية تعتبر أن الحادث "خطير جداً" و"غير عادي".

وتصدّت الأربعاء الدفاعات السورية لطائرات استطلاع صهيونية فوق منطقة القنيطرة جنوب سوريا .