Menu

قراقع محذرا: السجون ستشهد انفجارا وموجات متصاعدة من الاحتجاجات

قــاوم_قسم المتابعة/توقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، أن السجون سوف تشهد انفجارا وموجات متصاعدة من الاحتجاجات خلال عام 2018، بسبب استمرار الممارسات الصهيونية التعسفية المعادية لحقوقهم الانسانية والمعيشية.

وقال قراقع إن حملات الاعتقال الجماعية التي تطال الكبير والصغير واستمرار الاعتقال الاداري وسياسة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي وممارسة التعذيب والتنكيل بحق الاسرى واصدار احكام رادعة بحقهم في المحاكم العسكرية الصهيونية، وسياسة التصفيات والاعدامات وتشريع القوانين العنصرية، وحرمان المئات من العائلات من الزيارات وغيرها، سوف تولد انفجارا في صفوف المعتقلين، وان الكيان الصهيوني يصنع قنبلة من خلال اعمالها المخالفة للقوانين الدولية والانسانية.

واشار ان ما تسمي بحكومة الاحتلال تسعى الى تجريد الاسرى من صفتهم الانسانية ومن مكانتهم القانونية وتتعاطى معهم كمجرمين بلا حقوق من خلال قوانين جائرة وظالمة، وهي بذلك ترفع الحماية الدولية عنهم وتغطي اعمالها ومخالفاتها الجسيمة تحت غطاء سلسلة من التشريعات والقوانين الظالمة.

وعبر عن قلقه بشكل خاص على حياة المئات من الاسرى المرضى، معتبرا أن عام 2018 قد يشهد سقوط شهداء في صفوفهم بسبب معاناة عدد من الاسرى من امراض خطيرة جدا وصعبة.