Menu

وزير صهيوني يدعو لإقامة "الهيكل" على أنقاض الأقصى

قــاوم-القدس المحتلة/دعا وزير صهيوني إلى إقامة معبد "الهيكل"، مكان المسجد الأقصى، بمدينة القدس، ردًا على مقتل حاخام صهيوني، طعنا بسكين في مدخل مستوطنة في شمالي الضفة يوم الإثنين الماضي.

وزعم ما يسمي بوزير الزراعة الصهيوني"حان وقت جبل الهيكل، حان وقت اعتراف شعب الكيان الصهيوني بقدسية الأرض، بقدسية جبل الهيكل، ببناء معبدنا".

وقال الإعلام العبري إن "أرئيل" أدلى بهذه الأقوال في جنازة المستوطن ايتمار بن غال، أمس الأربعاء في مستوطنة "هار براخا" في شمالي الضفة ، إلى جانب رئيس الكنيست "يولي أدلشتاين" ونائب وزير الجيش الصهيوني ايلي بن دهان.

وقال ما يسمي بالوزير "أرئيل": "هناك الكثير من الأمور التي يمكن لقوات الأمن أن تكافح بها العمليات، بعضها لم يتم القيام به بعد، مثل طرد العائلات وأمور أخرى، وقد حان الوقت للقيام بها فورًا".

وأضاف: "نحن في الحكومة مسؤولون عن الأمن وعن بناء الكيان الصهيوني، ليس هناك حاجة لانتظار عملية القتل القادمة من اجل بناء هار براخا وحفعات جلعاد (في إشارة إلى بؤر استيطانية في الضفة الغربية)".

وتابع: " يجب القول بصوت واضح، ستكون هناك دولة سيادية واحدة بين الأردن والبحر (المتوسط)، إنها الكيان الصهيوني وعاصمتها القدس الموحدة ".

وأكمل الوزير الصهيوني قائلا: "يجب الحسم بأن وقت السيادة قد حان"، حيث وقاطع مئات المستوطنين حديث الوزير، بصيحات "نريد الانتقام"، بحسب الإعلام العبري

وقُتل المستوطن بن غال، الاثنين الماضي، بعد أن تعرض للطعن من قبل شاب فلسطيني، تمكن من الفرار، عند مدخل مستوطنة "أريئيل" قرب سلفيت شمال الضفة .