Menu

انتفاضة جديدة اليوم نصرة للقدس العاصمة

قاوم_قسم المتابعة/يشهد اليوم الجمعة اندلاع انتفاضة جديدة في كافة المناطق بفلسطين المحتلة ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني".

ودعت الفصائل الفلسطينية إلى "انتفاضة جديدة" في الأراضي الفلسطينية وإشعال المواجهات في كافة مناطق التماس في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة.

ويتوقع أن تجري تظاهرات أيضا في دول إسلامية وخصوصا في إسطنبول وماليزيا، احتجاجا على قرار الولايات المتحدة حول القدس، بعد تلك التي جرت من باكستان إلى تركيا مرورا بالأردن حيث هتف المتظاهرون "الموت للصهاينة" وأحرقوا صور الرئيس الاميركي.

وصباح اليوم الجمعة، دعا رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة أعضاء المجلس إلى المشاركة في مسيرات. وقال الطروانة: "في الأوقات العصيبة التي تمر بها أمتنا فإن إعلان القدس عاصمة للاحتلال، يجعل واجبنا هو أن نكون في صف شعبنا وخلف قيادتنا برفض هذا القرار الجائر".

وكان اضراب شامل عم الخميس الاراضي الفلسطينية المحتلة واندلعت مواجهات مع الجيش الصهيوني بالضفة الغربية. كما خرجت تظاهرات بمدن في رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم والقدس وكذلك في قطاع غزة.

و قصفت المدفعية والطيران الصهيوني الخميس مواقع بقطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ سقط أحدها داخل الأراضي المحتلة عام1948،

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 108 إصابات، بعضها بالرصاص الحي خلال المواجهات التي عمت الخميس مدن القدس وبيت لحم ورام الله ونابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين وحدود خان يونس ووسط قطاع غزة، ضمن يوم الغضب الفلسطيني.