Menu

أكثر من 100 إصابة في مواجهات غضب تعم الأراضي الفلسطينية

قاوم_قسم المتابعة/أصيب أكثر من 100 مواطناً فلسطينياً بالاختناق ورصاص الاحتلال "الصهيوني بينهم إصابة خطيرة مساء الخميس، عقب اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين والحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، حصيلة الإصابات خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في جميع المناطق الفلسطينية حيث بلغت نحو 30 إصابة جميعها طفيفة ما عدا إصابة واحدة خطيرة في قطاع غزة.

بينما تعامل الهلال الأحمر الفلسطيني وفقاً لما ذكره، مع 104 إصابة جميعها في الضفة والقدس المحتلتين.

 

 

وانطلقت المواجهات على حاجز حوارة ومنطقة النبي صالح، والبيرة وطولكرم وبيت لحم ونابلس وعلى مدخل قلنديا شمال الضفة، ومواجهات في اريحا عند المدخل الجنوبي، وفي المنطقة الحدودية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وانطلقت المواجهات على حاجز حوارة ومنطقة النبي صالح، والبيرة وطولكرم وبيت لحم ونابلس وعلى مدخل قلنديا شمال الضفة، ومواجهات في اريحا عند المدخل الجنوبي، وفي المنطقة الحدودية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

القدس

ففي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل قلنديا وبلدة شعفاط، على باب العامود.

وأفاد مصدر طبي إلى أن المواجهات أدت لإصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال إضافة لوقوع إصابات باختناق الشديد وتم التعامل معها ميدانياً.

من جهته أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة طفل بالرأس برصاص مطاطي خلال المواجهات المندلعة في شعفاط شرق القدس.

غزة

أصيب 7 شبان برصاص الاحتلال بينهم إصابة خطيرة عقب إطلاق النار على المواطنين قرب الحدود شرق لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

ووصل عشرات الشبان إلى الحدود الشرقية وأشعلوا اطارات السيارات قبل أن تبادلهم قوات الاحتلال بإطلاق النار.

واندلعت بين شبان وقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق خانيونس غضباً ورفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

ووجهت الاطر الشبابية دعوة لاعتبار اليوم الجمعة يوما للاشتباك مع قوات الاحتلال على طول خطوط التماس.

من جهته أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن 7 اصابات وصلت إلى المستشفى الأوروبي ومستشفى شهداء الأقصى خلال المواجهات التي اندلعت شرق خانيونس والبريج.

وأوضح أن من بين الاصابات واحدة خطيرة في البطن خلال مواجهات شرق خانيونس.

طولكرم

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع "جيشوري" غرب مدينة طولكرم عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة احتجاجاً على قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لـلكيان الصهيوني

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، تمكن طواقمه الطبية من التعامل مع عدد من المصابين بالاختناق الشديد خلال المواجهات.

واكدت طواقم الهلال الأحمر، إصابة ١١ مواطنا، ١٠ منهم بالغاز واصابة واحدة مطاط.

ورشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة كما أشعلوا الاطارات المطاطية خلال المواجهات التي لا زالت مستمرة حتى اللحظة.

أريحا

فيما أفاد مراسلنا، أن مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا احتجاجاً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال.

بيت لحم

أصيب 7 مواطنين بالاختناق الشديد وبرصاص الاحتلالفي مواجهات اندلعت ببيت لحم.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف التابعة له تعاملت مع ٧ اصابات ٥ منهم بالغاز المسيل للدموع، واصابة واحدة بالمطاط وتم نقلها إلى المستشفى.

رام الله

أصيب12 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت في "بيت إيل" على المدخل الشمالي لمدينة رام الله في الضفة المحتلة. 

ووفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن 9 مواطنين وصلوا إلى مجمع "فلسطين الطبي برام الله"، منهم 5 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واصابة واحدة بالاختناق الشديد، بينما أصيب 3 بالرصاص الحي.