مؤكداً على ضرورة رفع العقوبات عن غزة والعمل ضمن إتفاقية 2011م

أبو مجاهد : الفصائل تشكل لجنة إسناد الجهود و تذليل العقبات في طريق المصالحة

قــاوم – خاص – قال الأخ محمد البريم "أبو مجاهد"  المتحدث بإسم لجان المقاومة  أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على تشكيل لجنة وطنية لاسناد الجهود المبذولة لانهاء الانقسام وتذليل العقبات التي تعترض المصالحة .

وأضاف أبو مجاهد  أن اللقاء في مكتب قائد حماس في قاطع غزة الأخ يحيي السنوار إستمر لمدة خمس ساعات متواصلة وتم التطرق للازمات بشكل تفصيلي وضرورة معالجة القضايا الحياتية بشكل عاجل والزام الحكومة برفع الاجراءات التي اتخذت بحق القطاع .

واوضح المتحدث بإسم لجان المقاومة بأن هناك تخوف كبير من أزمات جديدة تعترض طريق المصالحة وتم تمديد تسليم الوزارة ل10-12 للتباحث في القضايا الخلافية .

وأكد أبو مجاهد بأن الاتفاق في الرابع من أيار 2011 م لم ينص على عودة كافة الموظفين القدامى الى عملهم الا ضمن ترتيبات اللجان الإدارية ووفق حاجة الوزارات .

وأردف المتحدث بإسم لجان المقاومة قائلاً لقد تسرع الحكومة في توجيه دعوة للموظفين القدامى لم يكن ضمن الاتفاق وكان قرارا متسرعا تمخض عنه الازمة الحالية.

وأوضح أبو مجاهد بأن الوفد الأمني المصري بذل جهود كبيرة لتقريب وجهات النظر وتم الاتفاق على تمديد فترة تسليم الوزارات  ل 10 -12لمعالجة نقاط هامة ابرزها رواتب موظفي غزة.