Menu

سكان من غزة تلقوا اتصالات من المخابرات الصهيونية تهدد بقصف الأنفاق حول منازلهم

قــاوم_قسم المتابعة/ذكر الإعلام العبري، صباح اليوم الاثنين، أن عددا من سكان قطاع غزة تلقوا مؤخرا اتصالات هاتفية من قبل المخابرات الصهيونية تشير إلى وجود أنفاق حول منازلهم ومبان سكنية "أبراج".

وأشار إلى أنه في شهر أغسطس/ آب الماضي، نشر منسق الأنشطة الحكومية الصهيوني يؤاف مردخاي صورا لأنفاق تم تحديدها في محيط منازل ومبان سكنية في قطاع غزة.

ووفقا للإعلام العبري فإن الجيش حذر السكان بالاتصال عليهم من أنه سيقوم بتدمير تلك الأنفاق، لكن دون أن يحدد وقتا لذلك لإجلائهم من المباني المحيطة.

واتهم أحد السكان في حديث لمحامي منظمة عدالة الحقوقية، الاحتلال الصهيوني بالتصرف ضد القانون الدولي بتهديده بشن هجوم على هدف مدني في منطقة مكتظة بالسكان، نافيا الإدعاءات الصهيونية بوجود أنفاق في منطقة سكنه.

وأشار محمد حامد إلى أنه يعيش في منزله الذي يحوي 21 فردا من عائلته وكلهم في حالة قلق وهلع ويعيشون تحت التهديد الأمني المستمر خشية من تعرض منزلهم لأي هجوم في أي لحظة ما قد يتسبب باستشهادهم جميعا.

وقال ناطق باسم الجيش الصهيوني أنهم يتصرفون وفقا للقانون الدولي وأن الأنفاق يشكل تهديدا عسكريا مشروعا يمكن مهاجمتها وفقا لقوانين الحرب.