حملة اعتقالات صهيونية تطال 24 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

قــاوم_قسم المتابعة/شنّت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت اعتقال 24 مواطنًا فلسطينيًا، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 18 فلسطينيًا الليلة الماضية، ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، بينهم 14 بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف صهيونية.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أطفال فلسطينيين دون سن الـ 16، عقب دهم منازل عائلاتهم في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل كلًا من؛ الشقيقين محمد (15 عامًا) وأحمد محمود صالح موسى (13 عامًا)، ومحمد سعود صبيح (15 عامًا)، ويزن عبد الرحيم المصري (13 عامًا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر رزق الرجوب، من دورا جنوبي الخليل (جنوب القدس)، ونجله المحرر أحمد بعد مصادرة مركبتهم.

ودهمت قوات الاحتلال منازل أسرى محررين في بلدة بيت عوا جنوبي الخليل، بدعوى البحث عن مركبات لمصادرتها، بالتزامن مع اقتحام عدة أحياء في مدينة الخليل، وتسيير دوريات عسكرية في شوارعها.

وشهدت مدينة البيرة (شمال القدس المحتلة)، اقتحامات ومصادرة لتسجيلات كاميرات المراقبة في عدد من المحال التجارية، عقب تعرض نقضة عسكرية إسرائيلية قرب مستوطنة "بيسغوت" لإطلاق نار الليلة الماضية.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الطفل معتصم ناصر أبو ارميلة (16 عامًا)، بذريعة حيازته "سكينًا"، على حاجز "160" العسكري قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة، وسط مدينة الخليل.

ورصدت اعتقال قوات الاحتلال لفلسطينييْن من دورا (جنوبي الخليل) وثالثًا من مدينة الخليل، وثلاثة من بلدة الخضر (جنوبي بيت لحم)، وآخريْن من مخيم الأمعري للاجئين (جنوبي غرب رام الله).

وطالت الاعتقالات الصهيونية فلسطينيًا من بلدة بيتونيا (غربي رام الله)، وشابين من قرية الجلمة (شمالي جنين)، وآخر من مدينة طولكرم وشابًا من قرية مادما (جنوبي نابلس).

وذكرت المصادر المحلية في القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين عقب اقتحام منازلهم في حي "أبو تايه" ببلدة سلوان (جنوبي المدينة المحتلة)؛ بينهم مواطنًا وثلاثة من أبناءه.

ونوهت مصادر حقوقية فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال أعادت الليلة الماضية المصاب أحمد أبو ريا، من مخيم العروب للاجئين (شمالي الخليل)، عقب اعتقاله من مركبة إسعاف تابعة لـ "الهلال الأحمر الفلسطيني" مساء أمس (الأحد).

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال "ألقت" بالمصاب أبو ريا على مدخل مخيم العروب؛ قبل أن يتم نقله إلى مستشفى "الخليل الحكومي" لتلقي العلاج.