Menu

للمرة السادسة.. التحقيق مع الصهيوني نتنياهو في "شبهات فساد"

قــاوم_قسم المتابعة/أفاد الإعلام العبري اليوم الأحد، بأن الاحتلال الصهيوني يحقق مع ما يسمي برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمرة السادسة في شبهات فساد.

وذكر أنه "من المقرر استجواب المتطرف نتنياهو في مقر رئاسة الوزراء، بمدينة القدس المحتلة، وأبرز أن التحقيقات في الملفين 1000 و2000 في مراحلها النهائية".

وأشار إلى أن النائب العام والمستشار القانوني لدى الاحتلال، أفيخاي ماندلبليت، والمدعي العام شاي نيتسان ومسؤولاً كبيراً من وحدة التحقيق "لاهف 433" المتخصصة في قضايا الفساد، سيجتمعون لمتابعة نتائج التحقيقات التي جرت مع نتنياهو خلال الفترة الماضية.

والقضية 1000 تتعلق بشبهة انتفاع المتطرف نتنياهو من رجال أعمال صهاينة وأجانب، في حين ترتبط القضية 2000 بشبهة محاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة "صهيونية اليوم" المنافسة.

وفي التحقيقات الخمسة السابقة تطرق الاحتلال إلى الملفين السابقين، ولم تحقق معه في الملف 3000 المتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا.

وشرع الاحتلال الصهيوني منذ بداية العام الجاري في التحقيق مع نتنياهو، لكنها لم تقرر حتى اللحظة هل ستوصي المستشار القانوني ماندلبليت بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.