Menu

الاحتلال يسلم سكان جبل البابا أوامر بإخلاء بيوتهم

قــــاوم / قسم المتابعة / سلم جيش الاحتلال الصهيوني المواطنين البدو في منطقة جبل البابا قرب العيزرية شرقي القدس المحتلة، والقريب أيضًا من مستوطنة "معاليه أدوميم"، أوامر بإخلاء بيوتهم، ومغادرة المنطقة التي يعيشون فيها منذ نحو 5 عقود، وذلك قبيل هدمها.

ويقطن هذه المنطقة فلسطينيون من عرب الجهالين، بعد أن وصلوا إليها، إثر تهجيرهم من النقب عام النكبة.

وقال المواطن عطا الله الجهالين الذي يقطن المنطقة لموقع "عرب 48" أنه "يبلغ من العمر 43 عامًا، وقد ولد في هذا المكان الذي تعيش فيه 57 عائلة تتألف من 320 نفرا، نصفهم من الأطفال".

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من صدور قرار عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يقضي بإخلاء "البيوت" التي يعيش فيها فلسطينيون من البدو في تجمعات في محيط مدينة القدس المحتلة، بالقرب من شارع رقم (1) باتجاه البحر الميت.

وذكرت مصادر صهيونية أن القرار جاء ذلك في ختام جلسة عقدها نتنياهو مساء أمس الخميس، مع ممثلي ما يُسمى "منتدى غلاف القدس" اليميني الممثل لتيار المستوطنين الصهاينة، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستوطني "ماطيه بنيامين".

وأوضحت أن الحديث يدور عن خيام ومبان متنقلة للفلسطينيين البدو في مناطق فلسطينية مطلة على القدس، ما بين مستوطنة "معاليه أدوميم" ومستوطنة "متسبيه يريحو"، تصفها سلطات الاحتلال بأنها "بؤر سكانية أقيمت بشكل غير قانوني".

يشار إلى أن معطيات وكالة الأمم المتحدة للتنسيق الإنساني "OCHA" ومنظمة "بتسيليم" تشير إلى أن هناك نحو 300 شخص يعيشون في المنطقة.