Menu

الكيان الصهيوني غير جاهز للتصدي لتهديدات طائرات بدون طيار

قــاوم_قسم المتابعة/نشر "مراقب الكيان الصهيوني القاضي المتقاعد يوسيف شابيرا، تقريرا خاصا حول الجاهزية لمواجهة تهديدات الطائرات الصغيرة بدون طيار المسيرة عن بعد.

وبين التقرير أنه ليس للجيش الرد الملائم للتعامل مع تهديدات هذه الطائرات من خارج الكيان الصهيوني.

وفق التقرير الذي نشره "شابيرا"، فإنه لا يتم فرض القوانين المتعلقة بالطيران بشكل ناجع على مشغلي هذا النوع من الطائرات مما يزيد من مخاطر التعرض لسلامة الطيران.

ولفت التقرير إلى أن المجال الجوي الصهيوني محدود وحمايته معقدة، ويتطلب سلسلة من القيود على تحليق الطائرات المدنية، بما في ذلك الطائرات المسيّرة".

وأشار إلى أنه يدعو الاحتلال إلى عدم إهمال الجهات المقاومة والتي تستخدم مثل هذه الطائرات.

يذكر أن جزءًا كبيرا من نتائج التقرير يحظر نشره على الملأ وذلك خشية المساس بأمن الكيان الصهيوني.

ومن خلال معطيات لهيئة الطيران المدني الصهيوني ,فمن المتوقع أن يصل عدد الطائرات المسيّرة في البلاد إلى نحو 20 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

وعقب ديوان ما يسمي برئاسة الوزراء الصهيونية، على تقرير "مراقب الكيان" بشان عدم الاستعداد للتعامل مع التهديدات الأمنية التي تشكلها الطائرات الصغيرة بدون طيار المسيرة.

حيث أوضح ان هذه المشكلة معروفة لافتا إلى أنه تتم معالجتها، مضيفا أن ما يسمي برئيس الوزراء نتانياهو عقد قبل نصف عام جلسة بهذا الشأن ثم ناقش المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية هذه المسألة بعد ذلك بشهر هذا إلى جانب مداولات "مجلس الأمن القومي".