Menu

لجان المقاومة في غزة تشارك في ندوة بعنوان " تسريب الأوقاف المسيحية في فلسطين "

قـــــاوم / خاص / لجان المقاومة في غزة تشارك في الندوة الحوارية بعنوان " تسريب الأوقاف المسيحية في فلسطين " وذلك في مقر مؤسسة القدس الدولية .

عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ندوة حوارية لمناقشة تسريب ممتلكات وقفية مسيحية في القدس وفلسطين لجهات استيطانية يهودية .

وقد عقدت الندوة التي نظمت بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية في فلسطين ومؤسسة بيلست الوطنية للدراسات بحضور لجان المقاومة في غزة  و لفيف من الشخصيات السياسية والأكاديمية والمهتمين الذين ناقشوا مشكلة “تسريب الأوقاف المسيحية في القدس” وخطورتها على الثقافة الفلسطينية في القدس والوجود الفلسطيني فيها.

وقد افتتح الندوة الدكتور محمدالكحلوت نائب رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين الذي أكد على ما يحاك للقدس من تهويدها وطمس لهويتها الاسلامية والمسيحية بشتي الوسائل ومن ضمنها السيطرة على الممتلكات الوقفية فيها بالمصادرة والخداع والتزوير .

ثم قدم الأستاذ نبيل دياب مسير الجلسة ضيف اللقاء الدكتور إبراهيم الزعيم والباحث في مركز أبحاث المستقبل والأستاذ سهيل ترزي رئيس مؤسسة بيلست الوطنية للدراسات والنشر والذين أجمعا على أن الأوقاف المسيحية في القدس وفلسطين هي قضية وطنية ولا تخص الفلسطيني الأرثوذكس أو المسيحين في فلسطين فقط، وإنما الكل الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين وفرقاء سياسيين، الذين يجب عليهم معاً مجابهة هذه المشكلة الخطيرة.