Menu

190 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى وسط جولات استفزازية

قــاوم_قسم المتابعة/اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين والطلاب اليهود صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من الاحتلال والقوات الخاصة.

وأمن الاحتلال اقتحامات هؤلاء المتطرفين بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة عند الساعة السابعة صباحًا، وخروجهم من باب السلسلة عقب اغلاق الباب عند الساعة العاشرة والنصف.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بأن 82 مستوطنًا و108 طلاب يهود اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في أنخاء متفرقة من باحاته بحماية الاحتلال مشددة.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه، وحاول بعضهم أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، لافتًا إلى أن 1422 سائحًا أجنبيًا اقتحموا المسجد أيضًا اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال المتمركزة على الأبواب فرض إجراءاتها على دخول المصلين للمسجد، والتدقيق في هوياتهم الشخصية واحتجاز بعضها.

وتوافد منذ الصباح الباكر عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المتطرفين.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والاحتلال في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.