Menu

الصهيوني ليبرمان: البناء الاستيطاني الحالي لا مثيل له منذ عام 2000

قــاوم_قسم المتابعة/أكد ما يسمي بوزير جيش الاحتلال المتطرف أفيغدور ليبرمان، أن "الوتيرة الحالية في السنة الأخيرة لعمليات البناء والتوسع في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، لا تجد لها مثيلا منذ عام 2000".

ونقل الإعلام العبري مساء أمس الأربعاء، عن المتطرف ليبرمان قوله إنه "ومنذ بداية العام الجاري 2017، وعمليات البناء تتواصل في نحو 3000 وحدة سكنية"، وأنه "هناك نحو 7500 مخطط بناء إضافي، في هذه المرحلة أو تلك، من التنفيذ".

وأشار ليبرمان إلى أنه "جرى انجاز الكثير" خلال جلسات "اللجنة العليا للتخطيط والبناء"، وأنه "تم اغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها كافة الحكومات السابقة بشأن جملة من المخططات الاستيطانية ".

وأضاف: "نحن نعمل بوتيرة لم نشهد لها مثيلا منذ عام 2000. ما لدينا الآن في يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، هو أعلى بكثير، بالمعدل، مما عرفنا سابقا".

يذكر أن "اللجنة العليا للتخطيط والبناء" اختتمت اليوم جلساتها التي تواصلت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بالإعلان عن المصادقة على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت إيل"، وعلى أن تبدأ عملية البناء في الأسابيع القريبة.

وصادقت اللجنة أمس على البدء فورا ببناء 97 وحدة سكنية في مستوطنة "رحاليم"، و146 وحدة سكنية في "نوكديم"، و459 وحدة سكنية في "معاليه أدوميم".

كما صادقت اللجنة على مشاريع لبناء مئات الوحدات السكنية في مراحل مختلفة من التخطيط، وبضمنها مواصلة الإجراءات لبناء 160 وحدة سكنية في "كفار عتسيون"، و120 وحدة سكنية في "نوفيم" و102 وحدة سكنية في "نجوهوت" و17 وحدة سكنية في بؤرة استيطانية جديدة لمستوطني "نتيف هآفوت".