Menu

إعلام العدو :نتنياهو قلق من إمكانية زوال الكيان الصهيوني خلال السنوات القادمة

قــاوم_قسم المتابعة/قال الإعلام العبري، إن ما يسمي برئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، حذر من أن على الكيان الصهيوني أن استعد منذ الآن للمخاطر التي تهدد وجودها، لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود.

وأشار اليوم الثلاثاء، إلى أن المتطرف نتنياهو أعرب خلال نقاش ديني عن مخاوفه من زوال الكيان الصهيوني خلال السنوات القادمة.

ووردت تحذيرات نتنياهو، بحسب الإعلام العبري خلال لقاء "التوراة" الذي استضافه في منزله مع عقيلته سارة، بمناسبة "عيد العرش" العبري، حيث ذكر بأن مملكة "الحشمونائيم عاشت لمدة 80 سنة، وأنه يعمل لضمان اجتياز الكيان لهذا الجيل والوصول لـ 100 سنة".

ومملكة الحشمونائيم؛ دولة يهودية كانت موجودة في فلسطين على مدار 77 عامًا، وقد تأسست بعد تمرد هشمونائيم، وكانت نهايتها مع غزو المنطقة من قبل الإمبراطورية الرومانية.

ونقل الغعلام العبري عن مشارك بالندوة قوله عن أبرز تصريحاته قال نتنياهو إن وجودنا ليس بديهيًا، وأنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الكيان.

وأضاف: "المملكة الحشمونية دامت 80 عامًا، وإن علينا بالكيان الصهيوني أن نتخطى ونمر هذه الفترة". ويقدر مشارك آخر بالندوة بأن نتنياهو "لم يتنبأ بانهيار الكيان الصهيوني، لكنه قال إنه يجب أن تبقى قوية لأنها دولة ما زالت جديدة العهد".

وذكر نتنياهو خلال النقاش أنه "لا وجود لليهود بدون التوراة، هذا هو الأساس الأول والأعلى الذي نقف عليه الآن، يحاولون تحطيم هذا الأساس، وتفعل ذلك جهات مختلفة، ولكن يمكن من خلال القوة أن نتصدى ونحبط كافة هذه المحاولات".

وأشار إلى مطالبته للسلطة الفلسطينية بالاعتراف بالكيان متابعًا: "كل من يتحدث عن العملية السلمية، يجب أن يعترف بالكيان الصهيوني كدولة للشعب اليهودي، نحن لسنا معنيين بمصالحة خيالية، تتصالح الفصائل الفلسطينية في إطارها على حساب وجودنا".

وصرّح بأنه يتوقع من المصالحة الفلسطينية الداخلية، ثلاثة أمور؛ "الاعتراف بالكيان الصهيوني، تفكيك الأجنحة العسكرية، وقطع العلاقة مع إيران، هذه أمور أساسية ونحن نصر عليها".