Menu

قرار صهيوني بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

قــاوم_قسم المتابعة/كشف الإعلام العبري النقاب عن قرار الاحتلال الصهيوني بمنع أطفال القدس من اللعب في ساحات المسجد الأقصى.

وأفاد بأن أوامر وجهت إلى جيش الاحتلال بالمسجد، بمنع الأطفال من اللعب بالكرة في ساحاته، مشيرة إلى أن المحكمة العليا الصهيونية أكدت في قرار لها حظر لعب أطفال القدس في ساحات المسجد.

وجاء هذه القرار في أعقاب التماس تقدمت به منظمات يهودية متطرفة تريد الاستيلاء على المسجد الأقصى لبناء "الهيكل" المزعوم، اشتكت فيه من قيام أطفال القدس المسلمين باللعب بالكرة في باحات المسجد.

ووفقًا لقرار "العدل العليا"، فإن "ألعاب الكرة ممنوعة في المسجد الأقصى، لأنهم ينتهكون حرمته". وفق تعبيرها

وأوضح الاحتلال أن القرار يستهدف بالدرجة الأولى المناطق المتاخمة للمدارس الإسلامية في باحات الأقصى، بعد شكاوى تقدم بها قبل نحو شهر، مستوطنون ممن يقتحمون الأقصى، والذين زعموا أنهم لاحظوا ممارسات لألعاب كرة القدم في منطقة المدارس.

وطالبت المنظمات اليهودية المتطرفة عبر أحد المحامين التابعين لها، جيش الاحتلال في القدس ببذل كل جهد ممكن "لمنع تكرار مثل هذه الحالات ومقاضاة الأشخاص الذين ينتهكون الموقع، أو على الأقل مصادرة الكرة". حسب قولها

وأشارت إلى أن اللعب "يشكل انتهاكًا للقانون من الأماكن المقدسة، وأقصى عقوبة هي السجن لمدة سبع سنوات"، زاعمة أن ذلك "تدنيس للمكان المقدس وجرح مشاعر المقتحمين اليهود للأقصى".

وأكدت المحكمة العليا في قرارها "فرض احترام قدسية المكان وتجنب السلوكيات المستهجنة مثل لعب كرة القدم أو النزهات".

ولفت إلى أن جيش الاحتلال أعلن أنه ستلتزم بقرارات المحكمة، وتعهدت بمنع تكرار مثل هذه الحالات، والعمل بحزم على حماية قدسية ما يسمى "جبل الهيكل من تدنيس العرب".

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا بشكل غير مسبوق من تدنيس باحات المسجد الأقصى في الفترة الأخيرة، بهدف فرض واقع لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.