Menu

متظاهرون يطالبون بتسريع محاكمة الصهيوني نتنياهو

تظاهر مئات الصهاينة قرب تل الربيع، مساء السبت؛ للمطالبة بتقديم لائحة اتهام ضد،ما يسمي  برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في أسرع وقت.

وحسب موقع عبري، فإن المظاهرة نظمت قرب منزل المستشار القانوني للحكومة، النائب العام الصهيوني افيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” القريبة من تل الربيع.

وقصد المتظاهرون بيت ما يسمي بالنائب العام مندلبليت؛ احتجاجا على سلوكه بشأن التحقيقات والشكوك المثارة بحق نتنياهو.

ونددوا بـ”سلوك مندلبليت وتعامله البطيء” بشأن الشكوك المتزايدة التي يمكن أن تدين المتطرف نتنياهو بعد شهادات جديدة ضده، وطالبوه بسرعة تقديم لائحة اتهام بحقه.

وأشار الموقع أن هذه هي المرة الـ45 منذ بدء التحقيق مع نتنياهو التي يتم فيها التظاهر للمطالبة بتسريع التحقيقات مع ما يسمي برئيس الحكومة.

والجمعة، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الجيش يعتزم التحقيق مجددًا مع نتنياهو بعد انتهاء فترة الأعياد اليهودية، بقضيتي الفساد المعروفتين بـ”الملف 1000″و “الملف 2000″.

و”الملف 1000″ يتضمن شبهات بحصول نتنياهو وزوجته “سارة” على هدايا من رجال أعمال معروفين.

أما “الملف 2000″ يتعلق بعقد نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل لأنشطة رئيس الوزراء، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

وتوصلت النيابة العامة، بداية أغسطس/ آب الماضي إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد ضد رئيس الوزراء.

وتحقق الجيش في هاتين القضيتين مع نتنياهو منذ عدة أشهر.