Menu

مخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة

قــاوم_قسم المتابعة/ذكر موقع عبري أن المستوى السياسي الصهيوني، سيدرس في وقت لاحق هذا الأسبوع، المصادقة على بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في الأراضي المحتلة.

وكانت مخططات البناء قد نقلت إلى الصهيوني بنيامين نتنياهو رئيس ما يسمي الحكومة الصهيونية لدراستها، بحسب الموقع العبري، ومن بينها، مخطط لبناء حوالي ٣٠ وحدة سكنية في إحدى مستوطنات مدينة الخليل.

ويتضمن مخطط البناء في الخليل، إقامة روضتي أطفال وموقف سيارات، وقد حصل على دعم جميع أعضاء الائتلاف الحكومي الصهيوني بدءا من وزراء "البيت اليهودي" المتشدد، مرورا بعدد من وزراء "الليكود"، وآرييه درعي رئيس حزب "شاس"، وانتهاء بمايكل أورن نائب الوزير من حزب "جميعنا".

وزعم المتطرف نوعام آرنون الناطق بلسان المستوطنين في الخليل، بأن الحديث يدور عن ضم أراضي جديدة للمستوطنة بل "أراضي تاريخية" يملكها يهود، وتوجد اليوم عليها مقطورات سكنية، وتنوي إزالتها، وإقامة مباني دائمة عوضا عنها".

ويسود انطباع داخل أوساط أعضاء الكنيست الصهيوني من الائتلاف الحكومي، بأن المتطرف نتنياهو سيصادق على المخطط، تنفيذا "للقرار الذي اتخذته قبل عشرين عاما، بترسيخ الاستيطان اليهودي في الخليل".