Menu

الأولى من نوعها: الاحتلال يشرع بعملية أمنية استخبارية لتجنب الاختراق

قــاوم_قسم المتابعة/شرعت وحدة السايبر في الجيش الصهيوني مؤخراً بعملية أمنية استخبارية لفحص ومعرفة مدى تعاطي الجنود الصهاينة مع الحسابات الوهمية.

وأفاد مراسل موقع الجيش الصهيوني أن "الجيش شرع بعملية هي الأولى من نوعها، لمحاكاة ما تقوم به المقاومة الفلسطينية من انتحال حسابات وهمية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للإيقاع بالجنود والضباط الصهاينة".

وتابع المراسل أن العملية تهدف إلى معرفة مدى تعرض الضباط والجنود الصهاينة للاستدراج من قبل قراصنة المقاومة على شبكة الإنترنت.

وأوضح المراسل أن "الحملة استهدفت في مرحلتها الأولى 350 جندياً وضابطاً"، مضيفاً أن "6% فقط وافقوا على طلبات الصداقة الوهمية التي تلقوها عبر فيس بوك، وبعضهم أبلغ الأجهزة الأمنية عن هذه الطلبات، لكن نصفهم ذهبوا للتعرف على صاحب هذا الحساب الوهمي.

وفي نفس السياق أفادت القناة 20 العبرية أن "وحدة السايبر في الجيش أرسلت طلبات صداقة بأسماء وهمية على صفحات التواصل الاجتماعي لجنود صهاينة على غرار ما تقوم به المقاومة لكشف الجنود الذين يكشفون أسرار وتكتيكات عمليات الجيش".

يذكر أن وسائل الإعلام العبرية تحدثت في وقتٍ سابق عن أن وحدات هكر تابعة للمقاومة الفلسطينية استطاعت اختراق أجهزة حواسيب جنود الاحتلال الصهيوني والحصول على معلومات من خلالها، بعد استخدامهم حسابات وهمية عبر موقع "فيس بوك".

كما أن المقاومة الفلسطينية تمكنت إبان العدوان على غزة عام 2014 من اختراق أجهزة الاحتلال الصهيوني والحصول على توثيق لعمليات خلف خطوط العدو ومنها عملية "زكيم"، مما استدعى الاحتلال لفحص جميع الأجهزة الخاصة به.