Menu

الاحتلال يبحث شروط الإفراج عن اغبارية

قاوم / قسم المتابعة / تبحث محكمة الاحتلال الصهيوني المركزية في مدينة القدس المحتلة صباح الأحد ملف اعتقال سليمان أحمد اغبارية من مدينة أم الفحم، والمعتقل على خلفية الملف المعروف إعلاميًا بـ "عشاق الأقصى".

ويحاكم فيه بالإضافة إلى اغبارية، كل من: مصطفى اغبارية، ومحمد محاجنة، وأحمد محمود، وفواز اغبارية من أم الفحم، وعمر غريفات من الزرازير.

ومن المقرر أن تبحث المحكمة المركزية اليوم في شروط الإفراج عن اغبارية، والذي بقي رهن الاعتقال في هذا الملف، في حين أفرج عن باقي المعتقلين بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي.

وتناقش المحكمة المركزية تقرير ضابط السلوك، فيما يخص ملف سليمان، بعد أن قبلت المحكمة العليا في مرحلة سابقة التماس طاقم الدفاع عنه، وأمرت بإعادة الملف إلى المحكمة المركزية وتحويل سليمان إلى ضابط السلوك لكتابة تقرير حوله.

يشار إلى أن الشرطة الصهيونية اعتقلت اغبارية، ومصطفى اغبارية، وفواز اغبارية، ومحمود أحمد جبارين، وموسى حمدان، ومحمد حربي محاجنة، وعمر غريفات على مراحل مختلفة في مارس وأبريل الماضيين، ووجهت لهم "تهم العضوية في منظمة محظورة" (الحركة الإسلامية) وممارسة نشاطات مختلفة في القدس والداخل الفلسطيني، وأطلق سراحهم جميعًا بشروط مقيدة باستثناء اغبارية.