Menu

فضيحة عسكرية صهيونية: زيارات مفاجئة تكشف عدم استعداد لواء المدرعات للحرب

قــاوم_قسم المتابعة/قال صحيفة عبرية إنه تم اكتشاف خللاً كبيراً قد وجد في لواء المدرعات في جيش الاحتلال "لواء 460"، وتبيّن "أنه غير مستعد للحرب".

وأضافت الصحيفة أنه في أعقاب سلسلة من الزيارات المباغت لقواعد اللواء، أظهرت وجود خللا كبيراً في صيانة مئات دبابات "الميركافا"، فضلاً عن وجود إخفاقات كبيرة في عدة قواعد عسكرية.

وتابعت "أن هناك نقص كبير في المعدات اللوجستية، ومئات الدبابات وناقلات الجند وآليات أخرى تعاني من الإهمال في الصيانة، فيما لوحظ وجود ضغط كبير على النظام اللوجستي في القاعدة وفجوات في شغل المناصب الخاصة بالجنود النظاميين".

كما لوحظ ضعف ثقة الجنود بالدبابات من نوع "مركافا" الأكثر تطورًا، إذ اشتكى الجنود من كثر الأعطال التي تعانيها الدبابة، كما اشتكوا من الإهمال في عمليات صيانة الآليات ما يعني ضعفًا في مستوى الثقة التي يوليها الجنود للدبابات.

ويسعى جيش الاحتلال إلى استخلاص العبر من الحرب الأخيرة التي شنها على قطاع غزة عبر آليات تتناسب والطبيعة القتالية حول القطاع ويجري استبدال ناقلات الجند القديمة بناقلات جند "النمر" الأكثر تطورًا ويجري تحصينها بنظام "معطف الريح" بحسب ما ذكرت مصادر صهيونية مؤخرا.