Menu

الداخلي يحذر من اتصالات على المواطنين

قــاوم_قسم المتابعة/حذر جهاز الأمن الداخلي التابع للأجهزة الأمنية في قطاع غزة صباح اليوم الاثنين 14/8/2017 من اتصالات المخابرات الصهيونية على جوالات المواطنين.

ونشر الأمن الداخلي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه ورد إليهم عدد من الإشارات المتكررة عن وجود اتصالات من أرقام مجهولة أو رقم خاص أو أرقام تشبه الأرقام لشبكات محلية، على جوالات المواطنين في قطاع غزة.

وأفاد الداخلي أن من يقوم بتلك الاتصالات، يدعي تمثيل مكتب أحد الشخصيات الاعتبارية أو تمثيل مؤسسة، ولا يعرف عن نفسه بشكل واضح، ويطلب في بداية الأمر معلومات شخصية، ومن ثم يتطرق تدريجياً إلى معلومات عن الجيران والمقاومة.

وأوصى جهاز الداخلي المواطنين بعدم التعاطي مع هذه الاتصالات نهائياً وإغلاق الاتصال فوراً، بالإضافة إلى إبلاغ جهاز الأمن الداخلي عن هذه الاتصالات.

يذكر أن جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" استخدم أساليب متنوعة ومتعددة عبر السنوات الماضية في محاولة منه لإسقاط أكبر عدد من المواطنين، وذلك في إطار الصراع الفلسطيني الصهيوني، وقد نجح في إسقاط بعضهم إلا أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت لهم بالمرصاد.

ويسعى "الشاباك" بشكل دائم إلى ابتكار أساليب جديدة في الإسقاط نظراً للنضج والوعي الذي تشكل لدى المواطن الفلسطيني من الأساليب السابقة، وللدور الذي تقوم به أجهزة أمن المقاومة والأجهزة الأمنية في كشف أساليب العدو في الإسقاط ومخططاته وطرق تواصله مع العملاء.