Menu

قراقع يحذر من سقوط شهداء بصفوف الأسرى المرضى

قــاوم_قسم المتابعة/حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن حياة وصحة المئات من الأسرى المرضى والمصابين والمعاقين الذين يعانون أمراضًا خطيرة وصعبة في سجون الاحتلال في ظل استمرار الاستهتار بعلاجهم، وعدم إجراء فحوصات دورية لهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وحذر قراقع من سقوط شهداء في أية لحظة في صفوف الأسرى المرضى، نتيجة وجود حالات خطيرة في صفوفهم، مشيرًا إلى أننا نتلقى العديد من الشكاوى من المرضى حول المماطلة في تقديم أطباء السجون العلاجات اللازمة لهم.

جاء ذلك خلال زيارته عددًا من الأسرى المحررين في محافظتي أريحا وبيت لحم بمشاركة وفد من الهيئة وأسرى محررين ونادي الأسير، وهم تامر أبو داهوك قضى 8 سنوات بالسجون وعلي جلايطة من أريحا، وقد قضى 16 سنة، وسامر الأفندي من مخيم الدهيشة، حيث قضى 15 سنة في سجون الاحتلال.

وقال قراقع "لقد تصاعدت حالات الإصابات بالجلطات في السجون واكتشاف أمراض خبيثة في أجساد الأسرى بسبب قلة العناية الصحية بهم، وعدم قيام الاحتلال وإدارة السجون وأطبائها بمسؤولياتهم الطبية والقانونية والاخلاقية في تقديم العلاجات اللازمة للمرضى.

وتحدث عن 18 أسيرًا يقبعون في "مستشفى الرملة"، وهي الحالات الخطيرة جدًا، والمهددة حياتها بالموت في أية لحظة.

وطالب قراقع بإيلاء الاهتمام الدولي والقانوني وتحرك المؤسسات الدولية ومنظمة الصحة العالمية لإلزام الكيان الصهيوني باحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية في العناية بالأسرى المرضى، وتوفير كل العلاجات اللازمة لهم.