Menu

لجان المقاومة | نبارك مبادرة حركة " حماس" لإنهاء الإنقسام

قــــاوم / خاص / باركت لجان المقاومة في فلسطين مبادرة حركة المقاومة الإسلامية حماس , من أجل إنهاء الإنقسام والتي تقوم على مبدأ تعزيز الشراكة الوطنية , ونبذ الفرقة وتأصيل الوحدة في واقعنا الفلسطيني , والعمل على ترسيخها كثابت لا يمكن التفريط به ولا يمكن الإستغناء عنه في معركتنا مع العدو الصهيوني ومشروعه الإستعماري في فلسطين.

وقالت لجان المقاومة أن مبادرة حركة حماس الداعية لإنهاء الإنقسام تقوم على روح الوحدة الفلسطينية التي صنعت إنتصار شعبنا البطل في معركة الأقصى , حيث تلاحمت الجهود ورصت الصفوف في مواجهة المخطط الصهيوني لتقسيم المسجد الأقصى المبارك والسيطرة عليه .

وأضافت لجان المقاومة بأن أهمية مبادرة حركة حماس تقوم على إطلاق حوار وطني فلسطيني شامل , والعمل على تنفيذ كافة بنود إتفاقيات المصالحة السابقة , بما فيها العمل على إنعقاد إجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير , وتهئية الأجواء لإجراء الإنتخابات الشاملة , كمدخل معتبر من أجل ترتيب الأوضاع الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية .

وأوضحت لجان المقاومة بأن الإنقسام لا يمكن أن يستمر إلى الأبد , وأن أولويات شعبنا الفلسطيني هي تحرير الأرض وتطهير المقدسات وعودة اللاجئين , وذلك هو المشروع الوطني التحرري الذي يجب أن يعمل الكل الفلسطيني على إنجازه , والمساهمة الجادة في تحقيقه , مما يتطلب من الجميع إنجاز وحدة حقيقية , وترتيب المؤسسات الفلسطينية الوطنية لمواجهة الأخطار التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية .

ودعت لجان المقاومة حكومة التوافق إلى توحيد الهيكل الإداري للمؤسسات الحكومية ودمج الموظفين فورا وإنهاء كافة الأزمات الحياتية وإيقاف كافة الإجراءات العقابية التي فرضت على قطاع غزة مؤخراً, وتهيئة الظروف الملائمة والمناسبة للتأسيس لحالة فلسطينية وحدوية وطنية تشكل أبرز عوامل النصر والتمكين لمشروعنا الوطني التحرري.