Menu

اختراق حواسيب تابعة لجيش الاحتلال وسرقة ملفات منها

قــاوم_قسم المتابعة/ذكر الإعلام العبري أن مجموعة قراصنة انترنت نجحوا الاثنين الماضي، باختراق حواسيب لشركة أمن معلوماتية في الكيان الصهيوني وسرقت منها ملفات عديدة بينها ملفات للجيش الاحتلال.

ووفق التقرير، فإن المجموعة قامت بتسريب ملفين يحتويان على تفاصيل شخصية وتقارير.

وأضاف "يبدو أنهم نجحوا باختراق أحد حواسيب أحد كبار موظفي الشركة ووصلوا عبره إلى ملفات صهاينة آخرين"، كما ونجح القراصنة بالوصول إلى الجيش االصهيوني، بالإضافة إلى وحدات أمن وحتى لمكتب رئيس الوزراء الصهيوني.

وأشار الإعلام العبري الى أن الشركة أقرت بأنه تم اختراق حساب أحد الموظفين الكبار في موقع التواصل الاجتماعي " LinkedIn"  وليس أكثر.

ووفق التقديرات فإن عملية الاختراق حصلت خلال محاولة هذا الموظف بأن يتخذ شخصية قرصان انترنت خلال عملية تحقيق قام بها، لكنّه تم التعرف عليه من قبل مجموعة القراصنة، وقام القراصنة أمس بالقول "كم من الممتع اختراق شركة مثل FireEye" " وهي الشركة التي يعمل فيها هذا الموظف، لكنّ التقديرات وفق التقرير المنشور في الموقع الإلكتروني للإعلام العبري هو أن مجموعة القراصنة كانت لديهم القدرة على الوصول لحاسوب الموظف الكبير في الكيان الصهيوني لمدة سنة.

ويدور الحديث عن شركة تقدم خدمات أمن إلكتروني في الكيان الصهيوني، ومن ضمن عملائها جيش الاحتلال . ويبدو وفق التقرير أن القراصنة نجحوا بوضع يديهم على مجموعة من الملفات، ويتوقع أن يتم نشرهم في المستقبل، لكنّ مصادر في جيش الاحتلال قالت إن بيانات الجيش محمية من قبل مؤسسات الجيش الصهيوني وليس من خلال شركات مدنية.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن "الجيش الصهيوني يعمل مع عدد من شركات أمن المعلومات في إطار الحفاظ وحماية شبكاته، وهذه القضية هي قيد الفحص".