Menu

150 مستوطنا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابا فلسطينيا

قــاوم_قسم المتابعة/اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في وقت يواصل فيه المقدسيون رباطهم على أبوابه، رافضين الانصياع للقيود الصهيونية المفروضة على مداخله.

وأفاد مصدرمقدسي بأن 130 مستوطناً يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى ضمن الجولة الأولى للاقتحامات، حيث تجولوا في باحاته تحت حماية عسكرية صهيونية مشدّدة.

كما اقتحم 20 عنصراً من الجيش الصهيوني باحات المسجد ضمن ما تسمى بـ "الجولة الاستكشافية الصباحية".

وأشارت إلى أن موظفي دائرة الأوقاف وعشرات المواطنين الفلسطينيين من مدينة القدس والداخل المحتل والضفة الغربية يرابطون عند “باب المجلس” ويرفضون الدخول للمسجد الأقصى، حتى بعد إزالة البوابات الإلكترونية.

ويؤكّد المعتصمون على رفضهم دخول الأقصى حتى إزالة كافة الإجراءات الصهيونية المفروضة على مداخله منذ تاريخ 14 تموز/ يوليو الجاري، أي بعد عملية شهداء مدينة أم الفحم الثلاثة والتي أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر الجيش الصهيوني في المسجد الأقصى.

وفي السياق ذاته، حاولت عناصر من الجيش اعتقال ثلاث فتيات من الداخل الفلسطيني المحتل أثناء تواجدهنّ في منطة “باب المجلس” إلّا أن تصدي الشبان لهم حال دون ذلك، في حين اعتقلت أحد الشبان من منطقة "باب الأسباط".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أزالت فجر اليوم البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة العادية التي نُصبت في أعقاب عملية 14 تموز، إلّا أنها نصبت حواجز حديدية لتركيب كاميرات مراقبة أمنية ذكية خلال شهور قليلة بحسب ما ذكرت القناة العبرية الثانية أمس نقلاً عن الجيش الصهيوني.