Menu

ما هو المطلوب من المسافرين عبر معبر بيت حانون؟

قــاوم_قسم المتابعة/نشر الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في قطاع غزة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعض النصائح والتوجيهات للمسافرين عبر معبر بيت حانون "إيرز" في كيفية التعامل مع ضباط المخابرات الصهيونية داخل المعبر من جانب الاحتلال.

وتأتي توجيهات الأمن الداخلي في ظل العمل المكثف للمخابرات الصهيونية على معبر بيت حانون، ومحاولة إسقاط أكبر عدد من المسافرين، من خلال استغلال حاجاتهم الأساسية والإنسانية.

ورغم تمكن أجهزة المخابرات الصهيونية من إسقاط بعض الحالات، إلا أن حالات النجاح ورفض الانصياع للمخابرات الصهيونية كان هو الأساس، ويرجع ذلك نتيجة الدافع الديني والوطني لدى أبناء المجتمع، ودور الأجهزة الأمنية في توعية الفلسطينيين.

ومن أبرز التوجيهات في التعامل مع المخابرات الصهيونية على معبر بيت حانون "إيرز" ما يلي:

-  أثناء سفرك من خلال معبر بيت حانون، من المحتمل أن تقوم المخابرات الصهيونية بإجراء مقابلة مفاجئة معك لذلك حافظ على رباطة الجأش والهدوء وعدم الارتباك فهي سلاحك الفتاك ضد محاولات العدو للنيل منك، وقم بالرد باختصار غير مفيد على الأسئلة.

-  تنكر لأي معلومة أو تهمة يوجهها لك العدو، فجميع المعلومات لدى الاحتلال ما هي إلا معلومات غير دقيقة وغير مؤكدة.

-  لا تبالي بالتهديدات، فهي بوادر فشل، سيقول لك "لن تخرج للعمل"، "ستعود من حيث أتيت"، فلا تهتم فهي وسائل ضغط اذا صمدت أمامها لن ينفذها العدو.

-  سيحاول ضابط المخابرات صدمك بمعلومات دقيقة من محيطك ليشعرك بأنه يعرف كل شيء، فلا تستجب لذلك وقدم أجوبة مختصرة وقصيرة.

-  حاول أن لا تطيل المقابلة من خلال الأجوبة القصيرة والمحددة.

-  إذا عرض عليك التعاون بشكل مباشر، ارفض ذلك بصراحة وبشكل مباشر، فهذا سيعجل في إنهاء المقابلة.

-  ضرورة إبلاغ جهاز الأمن الداخلي عند معبر بيت حانون عند عودتك من المقابلة وما حدث فيها.

وختاماً فإننا ننوه إلى أن وعود المخابرات الصهيونية كاذبة، ما هي إلا أماني يمنيها ضابط المخابرات للضحية، فإذا ما استطاع اسقاطه ذهبت كل تلك الأماني وبقيت خيبة الأمل، فهدف المخابرات الأساسي هو إسقاط الضحايا وليس خدمة الفلسطينيين.