Menu

شهيدان في القدس وعشرات الإصابات في مواجهات جمعة الغضب

قاوم / القدس المحتلة / استشهد شابان مقدسيان برصاص الاحتلال الصهيوني وأصيب العشرات خلال المواجهات الدائرة في مدينة القدس المحتلة والتي اندلعت عقب صلاة الجمعة نصرة للمسجد الأقصى.

وأفاد مراسلنا، أن الشاب محمد محمود شرف 17 عاماً من بلدة سلون، استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها من قبل مستوطن صهيوني حاقد، فيما استشهد شاب آخر من حي جبل المكبر برصاصة استقرت في رقبته.

أصيب العشرات من المواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني بعد صلاة الجمعة في القدس والضفة المحتلة عقب اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال احتجاجاً على إقامة بوابات إلكترونية أمام المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسلنا أن المواجهات اندلعت في قلنديا شمال مدينة القدس وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي رأس العامود بالقدس المحتلة، وفي وادي الجوز بقلب القدس، وأمام باب الأسباط والساهرة في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح، أن طواقم الهلال الأحمر سجلت أكثر من 30 إصابة برصاص الاحتلال المطاطي والمعدني والاختناق الشديد جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأشار مراسلنا إلى أن جميع الإصابات طفيفة.

فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغته بشكل رسمي أن سيارات الإسعاف بما فيها الطواقم الراجلة ممنوع تواجدها في منطقة باب الأسباط ومحيطها.