Menu

الاحتلال يقرر بناء مئات الوحدات الاستيطانية

قاوم / قسم المتابعة / صادقت بلدية القدس الاحتلالية، الخميس، على مخطط لتوسعة مستوطنات يهودية واقعة في قلب الأحياء الفلسطينية شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية اليوم الجمعة، إن هذه المصادقة تعني إنهاء فترة تجميد الاستيطان في الأراضي المحتلة عام 67.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم بلدية القدس المحتلة، قوله "إن البلدية صادقت بالأمس على بناء 800 وحدة سكنية في مستوطنات بسجات زئيف (شرقي القدس)، ورموت (شمالا)، وجيلو (جنوب غرب القدس) ونفي يعقوب (شمالا)، كما ويشمل المخطط بناء 114 وحدة أخرى داخل الأحياء السكنية الفلسطينية".

وذكرت الصحيفة، أن البلدية الاحتلالية أودعت مخططين استيطانيين؛ أحدهما يتعلق بتوسيع مستوطنة "رامات شلومو" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا، من خلال بناء 500 وحدة سكنية فيها، والمخطط الثاني يتعلق ببناء 152 وحدة في مستوطنة "راموت" المقامة على أراضي الفلسطينيين بين بلدتي بيت حنينا وبير نبالا.

ومن المتوقع أن تصادق اللجنة المحلية للتخطيط والبناء حتى نهاية الشهر الجاري على بناء نحو 6 آلاف وحدة سكنية استيطانية جديدة في الشطر الشرقي من القدس المحتلة.

ونقلت "هآرتس" عن نائب رئيس بلدية القدس، مئير ترجمان، قوله "إن رئيس الحكومة التزم بتعهداته بشأن مخططات البناء التي كانت مجمدة، وقرر الدفع بالبناء في القدس، حيث ستتم المصادقة حتى نهاية الشهر الجاري على بناء 6 آلاف وحدة استيطانية".

وأضاف "عملية البناء من شأنها أن تبث رسالة إلى العالم، من الناحية الاقتصادية والسياسية، مفادها أن القدس موحدة في تطوير المدينة الخاصة والأهم في العالم"، حسب قوله.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى في 23 من كانون أول/ ديسمبر الماضي، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، باعتباره غير شرعي ويهدد حل الدولتين وعملية السلام.