Menu

قراقع: أسيرات "الدامون" تعرضنّ لاعتداءات خلال عيد الفطر

قــاوم_قسم المتابعة/قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إنّ اسيرات سجن الدامون، وهُنّ 23 أسيرة لم يفرحنّ بعيد الفطر، بسبب اقتحام قوات قمعية للسجن والاعتداء عليهُنّ بالضرب، وفرض جملة من العقوبات بحقهنّ.

وأوضح قراقع، إلى أنه من بين تلك الإجراءات، عزل الأسيرتين شيرين العيساوي ودلال أبو الهوى من القدس ونقلهن إلى عزل سجن الجلمة، وعزل الأسيرة الادارية صباح فرعون وأماني الحشيم.

ولفت الوزير قراقع أن القوات المقتحمة قامت بإغلاق الغرف على الأسيرات لمدة ثلاثة أيام، بعدها سمحوا لهُنّ بساعتين الخروج إلى الساحة.

وحسب محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب التي زارت الأسيرات، قالت إِنّ إدارة السجن قامت بمصادرة أغراض الأسيرات ومعاقبة كل أسيرة بمنع زيارات الأهل وشراء الكنتين، وفرض غرامات مالية تصل إلى 700 شيقل.

وأضاف أن المحامية الخطيب، قالت إنه يوم3/7/2017 عادت الأوضاع كما كانت عليه من قبل، وإعادة الأسيرات من العزل باستثناء الأسيرة شيرين العيساوي المعزولة في مكان غير معروف، فيما بقيت عقوبات الغرامات ومنع الزيارات وشراء الكنتين مستمرة.

وجاءت تصريحات قراقع، خلال زيارته ووفد من الهيئة لأصغر طفلة فلسطينية تقبع في سجون الاحتلال وهي ملاك محمد يوسف الغليظ (14 سنة) سكان مخيم الجلزون، التي اعتقلت يوم 20/5/2017 ولا تزال موقوفة في سجن الشارون.