Menu

الاحتلال يبحث عن رفات جندي مدفون في غزة

قــاوم_قسم المتابعة/ كشفت صحيفة صهيونية في تقرير لها اليوم عن جهود تبذلها مخابرات وقوات الاحتلال للكشف عن مكان دفن جثة أحد عناصر منظمة “البالماخ” الصهيونية في قطاع غزة عام 1948.

وبينت الصحيفة أن الجندي الصهيوني “شموئيل عرفاه” قتل في اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية على حدود غزة خلال حرب عام 1948 وبقيت جثته في قطاع غزة بعد الاشتباكات التي دارت بمنطقة “كفار داروم” وسط القطاع في عام 48 وجرى دفنه في المكان.

وكشفت شهادات ووثائق عن وجود احتمالات كبيرة لوجود رفاة الجندي “عرفاه” في قطاع غزة، والذي جرى دفنه على يد مجموعة من الفلسطينيين والمصريين إلى جانب جثث شهداء من الجيش المصري والإخوان المسلمين الذين استشهدوا بنفس الاشتباك الذي قتل فيه “شموئيل” بمنطقة “كفار داروم”.

ونقلت الصحيفة شهادة لعائلة الجندي “عرفاه” أن سبب تركه في أرض المعركة ربما يعود لاعتقاد الجنود بأنه عربي فهو من أصل يمني ويحمل ملامح عربية، وعلى الرغم من وجود الجيش في غزة لعشرات السنين إلا أنه لم يعثر على رفاته.

وأوضحت الصحيفة أن قيادة جيش الاحتلال كانت قد أعلنت عن الجندي “عرفاه” بأنه قتيل غير معروف مكان دفنه، غير أنه أبقى ملفه مفتوحا، وأنه يجري عمليات بحث موسعة للحصول على طرف خيط يوصل إلى رفاته.